TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تُعيد التداول على "بيتك" بعد إعلانه دراسة فرص استثمار بالسعودية

بورصة الكويت تُعيد التداول على "بيتك" بعد إعلانه دراسة فرص استثمار بالسعودية
مقر بيت التمويل الكويتي
بيتك
KFH
0.41% 727.00 3.00

الكويت – مباشر: أعلنت بورصة الكويت بأنه تم إعادة التداول على أسهم بيت التمويل الكويتي "بيتك"، وذلك بعد إعلانه دراسة فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية.

عقب "بيتك" في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، بأنه يقوم بإجراء دراسات متأنية للفرص المتاحة للتوسع في السعودية.

وتأتي تلك الدراسات وغيرها في إطار استراتيجية "بيتك" التي تتضمن الاستثمار في بنوك أخرى في المنطقة ومن ضمنها المملكة العربية السعودية الشقيقة، وبما يتوافق مع سياساته المتحفظة.

وتستند تلك السياسات على تقييم كافة المخاطر المرتبطة بالاستثمار، وبما يسهم في دعم نمو "بيتك"، وذلك بعد استيفاء جميع متطلبات الجهات الرقابية وخاصة بنك الكويت المركزي.

وقال "بيتك" إنه فيما يتعلق بالخبر المنشور من وكالة بلومبيرج، فيؤكد أنه مازال في طور إجراء دراسات للفرص المتاحة في أكثر من بنك، ولم يتم توقيع أي مذكرة تفاهم أو عقد أي اتفاق مع أي بنك في المملكة العربية السعودية.

يُشار إلى أن بورصة الكويت قامت بإيقاف التداول على سهم بيت التمويل الكويتي في وقت سابق من اليوم لحين التعقيب على خبر، بعد أن أعلنت مصادر مطلعة دراسة البنك الكويتي شراء حصة كبيرة في البنك السعودي للاستثمار، للمساعدة في تعزيز وجوده الإقليمي.

وكان "بيتك" قد أعلن ارتفاع أرباحه خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 0.5% عند 162.85 مليون دينار، مقابل 162.09 مليون دينار ربح الربع الأول من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"بلومبرج": بيت التمويل الكويتي يدرس شراء حصة في "السعودي للاستثمار"

وقف التداول على أسهم "بيتك" الكويتي وسط أنباء حول الاستحواذ على بنك سعودي

حكم أول درجة لصالح "عربي القابضة" و"الدوحة" في دعوى فهد الصباح